الثلاثاء، 29 يناير 2013

الفنان فهد الأزوري : إعلام الخرج لم يدعم .. وضعت بين غرفة الخرج والحد‎يثي


الفنان فهد الأزوري : إعلام الخرج لم يدعم .. وضعت بين غرفة الخرج والحد‎يثي
الفنان فهد الأزوري : إعلام الخرج لم يدعم .. وضعت بين غرفة الخرج والحد‎يثي
03-13-1434 03:47
الخرج نت - علي هادي : 

في مهرجان ( محايل ادفأ 34 )بمنطقة عسير التقت صحيفة الخرج نت مع أحد المبدعين وأصحاب الفن التشكيلي والنحت و أحد أبناء محافظة الخرج وممن شاركو خارج المحافظة لكي يظهروا فنهم الذي اعتبروه مقتولا بمحافظتهم وقد جذب النحات زوار مهرجان محايل بإبداعه وفنه كما أن محافظ محايل أبدى إعجابه به وعبر أنه مكسب هذا المهرجان .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل



والخرج نت التقت معه وأجرت هذا اللقاء لتكون منبره الإعلامي الأول بين صحف المحافظة والذي عبر عن مابي داخله تجاه محافظته الغالية .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


- بطاقة التعريف :

الفنان التشكيلي والنحات والملازم / فهد الأزوري متواجد بالخرج ومن مواليد عام 1389


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


- بداياتك في هواية النحت ؟

هوايتي في النحت من عام 1402 كانت بدايتي أشياء بسيطة على الخشب ثم على الحجر وبعدها الأعمال التجميلية المركبة

- سبب مجيئك لمهرجان محايل 34 ؟

ملتقى يعتبر دولي لوجود مشاركين من خارج المملكة حاضرين وهذا الشيء يشرفنا ونستفيد من أخواننا الفنانين وهي تعتبر كورش عمل بين الفنانيين كسلطان عسيري ومحمد الثقفي

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

- ماهي المعوقات التي واجهتها من ناحية الدعم والإعلام والاهتمام بمحافظة الخرج ؟

الدعم من أعلام الخرج لا يوجد وللأسف , وقبل هذا كان هناك موافقة من محافظة الخرج صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر وإعطانا الموافقة ولكن الجهات الأخرى و الغرفة التجارية والجهة التي تم تحويل المعرض لها في سوق الحديثي مول لم يعطوننا لا رفض ولا قبول باختصار علقونا وخلونا في متاهة مع العلم أن لدي موافقة من الأمير ومن الأمن والسلامة ولكن أقول أن المعاملة وقفت أو اختفت بين منسقي الغرفة التجارية و سوق الحديثي مول .
وأنا كنت مع جماعة الخرج للفن التشكيلي وكنا نعمل ورش عمل على حسابنا ولم يكن لدينا موقع لكن انسحبت لظروفي الخاصة وللعلم أنا النحات الوحيد في الخرج .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


وأنا مستعد إّذا حصل دعم أن أقيم ورش عمل لأهل الخرج في الفن التشكيلي والنحت .

- مهرجان دعوت له تمنيت حضورك ولم تتوفق ؟ 

حصلت على دعوه من الأستاذ / سعد العبيد للمشاركة بمعرض في دولة المغرب لكن ظروف عملي لا تسمح لي بذلك بحكم أني ضابط بالقوات المسلحة .


همسة من الفنان : " النحت هواية مهضوم حقها في المملكة وسبق لي أن شاركت بالجنادرية " 

image


- في الختام :


اشكر صحيفة الخرج نت على تواجدها ودعمها لي وهذا شرف لي وبإذن الله أن تتطور الخرج من ناحية الفنون التشكيلية والنحاتين وإتاحة الفرصة للمبدعين
ولكم تحياتي


image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

0 التعليقات: